رئيس التحرير : مشعل العريفي

برلماني سوداني سابق : “القرآن يدعونا للتطبيع مع إسرائيل .. والشعب يريد علاقات معهم”

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالات : قال نائب سابق في البرلمان السوداني إن لديه قناعة بأن القضية بين بلاده وبين إسرائيل لا علاقة لها بالدين والإيديولوجية، وإنما سياسية فقط.
وأوضح أبو القاسم برطم، وهو رجل أعمال أيضا، في تصريحات لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، اليوم الخميس: "أقول دائما للناس، أعتقد أن القرآن يدعو إلى التطبيع مع إسرائيل ومع اليهود، ويقول إن بإمكاننا أن نأكل من طعامهم وأن نتزوج منهم". وتابع: "ديننا لا يدعو إلى العداوة مع إسرائيل أو مع اليهود".
وأكد أنه يسعى لتشكيل وفد شعبي يزور إسرائيل لتسريع عملية تطبيع العلاقات بين الدولتين. وكسر الحاجز النفسي مضيفا أن الوفد السوداني يعتزم التركيز على إقامة الروابط الثقافية والإنسانية بين المواطنين العاديين في البلدين، بعيدا عن العلاقات السياسية والاقتصادية.
وأكد البرلماني السابق أن "هناك دعما شعبيا للتطبيع مع إسرائيل داخل السودان"، ولا مشكلة لدى المواطن السوداني العادي في إقامة العلاقات العلنية مع الدولة العبرية، حسبما نقلت "روسيا اليوم".
يأتي ذلك على خلفية تقارير صحفية زعمت أن السودان سيصبح دولة عربية أخرى ستمضي قدما في تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكن رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، شدد على أن هذه الخطوة تتطلب بحثا مجتمعيا عميقا ولن تتخذ على وجه الاستعجال.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up